ماتقيش ولدي تجر صاحب أغنية “كبي أتاي” إلى القضاء بتهمة التحريض على استغلال القاصرات

زنقة20ا علي التومي

دخلت منظمة ماتقيش ولدي على خط اغنية “كبي اتاي” التي اثارت جدلا واسعا في صفوف المغاربة وقالت انها اطلعت على محتوى فيديوهات عديدة، خاصة مجموعة من الأغاني الخادشة للحياء، و منها ما تتضمن مقاطع يدعو أصحابها لاستغلال القاصرات جنسيا و اغتصابهن، بجملة صريحة مباشرة و واضحة.

واوضحت المنظمة في بلاغ لها أن المجتمع المدني و الحقوقي وكافة المجتمع المغربي يجمع الشتات الذي تخلفه آفة البيدوفيليا و يضمد جراح معانات الضحايا و يعالج المآسي الناتجة عنها، و كذلك يكافح من أجل محاربة ظاهرة إغتصاب الاطفال و القاصرين.

وتصيف المنظمة انه بلاغها في ظل إمكانية الاطفال الوصول إلى فيديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر هذه الاغاني بدون مراعات أصحابها لأخلاقيات الفن و الموسيقى و أهدافه و يستعملونها لتمرير رسائل مباشرة خطيرة كالتحريض على الإستغلال الجنسي للقاصرات و اغتصابهن، في الأخطر أنه يتم الاستماع لها و تنشر بكل بساطة.

المنظمة الاكثر نشاطا على المستوى الوطني في الدفاع عن حقوق الأطفال، اكدت انها ستسلط الضوء على ما تتضمنه هذه الأغاني، و ستقوم بجميع الاجراءات القانونية اللازمة من أجل متابعة كل من يقوم بالتحريض على استغلال الاطفال و إغتصاب القاصرات عبر الاغاني.

كما أن بعض الجمل حسب ذات المنظمة ما هي إلا آنعكاس لممارسات تطبق على أرض الواقع. لذلك، فإن منظمة “ماتقيش ولدي” تدعو كل غيور على أطفال المغرب أن يقوم بالإبلاغ عن محتويات أي فيديو أو أغنية تنشر عبر وسائل التواصل الإجتماعي تمس الطفولة او تحرض على استغلال الاطفال و القاصرين.

جدير بالذكر ان نجاة أنور، رئيسة منظمة « ما تقيش ولدي » ،قد اكدت لوسائل اعلام مختلفة، أنها وضعت شكاية لدى رئاسة النيابة العامة ضد مؤلفي أغنية « كبّي أتاي »، وذلك بسبب مضمون هذا العمل الذي اعتبرته المنظمة « خادشا للحياء » ويتضمن كلمات فيها « تحريض على استغلال القاصرات جنسيا واغتصابهن ».

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد