الوفـا: لا أحد يفتي على الحكومة أي شيء

0

زنقة 20 . الرباط

أكد محمد الوفا، الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، جوابا منه عن سؤال طرح عليه بمجلس المستشارين اليوم حول مآلات توصيات المجلس الأعلى للحسابات، “بأن رئيس الحكومة أعطى تعليمات واضحة وصارمة بمذكرة لكل القطاعات الوزارية، بتنفيذ التوصيات التي تصدر عن المجلس الاعلى للحسابات، سواء أكانت هذه التوصيات لملفات ذات صبغة جنائية أو ما دونها”.

ونبه الوفا، خلال معرض جوابه، أنه “ليست كل التوصيات يتم تنفيذها في الحين، فهناك ما يرتبط بأخطاء إدارية أو عدم احترام المساطر، وهناك توصيات بإعادة هيكلة أو تنظيم لقطاع أو مؤسسة، وهذه تحتاج إلى وقت، وهذا المنهج في التعامل، هو الذي تقابل به أيضا تقارير المفتشية العامة لوزارة المالية”.

وبخصوص ما يروجه البعض من كون الحكومة لا تقوم سوى بتنفيذ توصيات المؤسسات المالية الدولية، أكد الوفا أن “لا أحد يفتي على الحكومة أي شيء، سواء أكان هذا من البنك الدولي أو صندوق النقد الدولي، لقد فاجأنا هاتين المؤسستين بطريقة إصلاح صندوق المقاصة وقطاع الماء والكهرباء، بل صار النموذج المغربي ملهما لعدد من الدول في مجال الاصلاح”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد