موريتانيا تطلب الخبرة المغربية في بناء الطرق

زنقة 20 ا العيون | علي التومي

كشفت مصادر إعلامية موريتانية، أن وزير التجهيز والنقل الموريتاني محمد عالي ولد سيدي محمد قد استغل زيارته الأخيرة للمغرب للحديث مع وزير التجهيز و الماء المغربي نزار بركة حول مشروع الطريق السريع الذي تنوي موريتانيا إحداثه بين انواكشوط وانواذيبو.

وقالت هذه المصادر، إن موريتانيا طلبت دعما من المغرب والإستعانة بخبراته من أجل إنجاز دراسة تقنية و ميدانية تخص الطريق السريع الذي سيربط بين عاصمتها الإدارية والعاصمة الإقتصادية للبلاد.

ولفت نفس المصادر، أن وزير التجهيز و النقل بالجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد عالي ،أعرب خلال لقاء جمعه بنزار بركة وزير التجهيز و الماء عن رغبته في مشاركة الخبرة المغربية في مشروع الطريق السريع الرابط بين نواكشوط ونواذيبو .

وأضاف الوزير الموريتاني ، أن الجمهورية الموريتانية تسعى للاعتماد على الخبرة المغربية من أجل إنجاز دراسة تقنية و ميدانية تخص الطريق السريع الذي سيربط بين عاصمتها الإدارية والعاصمة الاقتصادية للبلاد.

وفي هذا السياق تبرز نفس المصادر، أن الوزير المغربي نزار بركة قد رحب بفكرة نظيره الموريتاني محمد عالي ووضع الخبرة المغربية رهن إشارة الأشقاء الموريتانيين في مشروع الطريق و غيره من المشاريع، بالإضافة لإرساء شراكة متينة بين البلدين في مجال الأشغال العمومية، وكذا المساهمة في بناء العديد من المنشآت الفنية بنواكشوط، من أجل تحسين انسيابية حركة المرور بالعاصمة الموريتانية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد