الوالي اليعقوبي يستفسر عمدة الرباط حول ملابسات التبرع بمليار (وثيقة)

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن والي جهة الرباط سلا القنيطرة، وجه أمس الأربعاء، إستفسارا مكتوبا لرئيسة المجلس الجماعي لمدينة الرباط أسماء غلالو حول “المساطر” التي إتخذتها من أجل صرف مبلغ 10مليون درهم من ميزانية الجماعة كمساهمة في الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن زلزل الحوز.

وحسب المراسلة الموجهة للعمدة توصل إليها موقع Rue20، طالب والي الجهة بموافاته بالإجراءات المسطرية ذات الصلة بصرف الاعتمادات الموجهة لصندوق زلزال الحوز” .

وكانت العمدة أسماء غلالو أمرت لوحدها بصرف مليار سنتيم (10 مليون درهم) بدون سند قانوني وفق ما تقتضيه القوانين المعمول بها في هذه الحالات، حيث يتم تمرير هذا المبلغ عن طريق دورة عادية أو استثنائية للمجلس الجماعي بحضور أعغضاء المجلس.

وكشف مصدر من داخل المجلس الجماعي للعاصمة الرباط لموقع Rue20، أنه لم تتم إحاطة أعضاء المجلس علما بعملية التبرع لضحايا زلزال الأطلس. على الرغم من أنهم لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يخلوا بواجبهم الوطني أو أن يكونوا ضد تقديم الدعم اللازم للمواطنات والمواطنين المتضررين من آثار هذا الزلزال لكن وفق المساطر القانونية”.

وحسب المصدر لم يسبق للرئيسة أن اقترحت هذا الموضوع للدراسة والمصادقة في جدول أي من دورات المجلس سواء العادية أو الاستثنائية. وهو ما يعتبر خطأ جسيما وخرقا سافرا لمقتضيات القانون التنظيمي للجماعات 113.14.

ويبدو أنه بعد مراسلة الوالي ووقوع رئيس المجلس في هذا الخطأ الجسيم باتت أيام “غلالو” معدودة على رأس المجلس في انتظار قرار والي الجهة محمد اليعقوبي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد