أخنوش يستقبل رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز قبل توجهه للقصر الملكي

زنقة 20 ا الرباط

وصل رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، إلى مطار الرباط سلا صباح اليوم الأربعاء في زيارة رسمية إلى المملكة المغربية، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وكان في استقبال بيدرو سانشيز ، رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

هذا و علم موقع Rue20، أن الملك محمد السادس سيستقبل بعد زوال اليوم بين الساعتين الثانية والرابعة بيدرو سانتشيز، رئيس الحكومة الاسبانية.

وسيكون سانشير مرافقا بوزير الخارجية إيمانويل ألباريس، ووفد وزاري رفيع، حيث يتوقع ان تحسم هذه الزيارة العديد من الملفات السياسية والإقتصادية بين البلدين.

ويرى متتبعون للشأن المغربي الاسباني، أن زيارة سانشيز الى المغرب اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024، تأتي في توقيت دقيق ومناسب في ظل العلاقات المتنامية والقوية بين مدريد والرباط، بعد توقيع خارطة الطريق بين المملكتين في ابريل 2021 بالرباط، عقب الموقف التاريخي لاسبانيا من ملف الصحراء المغربية، حيث اعتبرت مدريد أن مبادرة الحكم الذاتي أساس لإيجاد حل نهائي وذات مصداقية.

كما تأتي زيارة سانشيز، الذي سيكون مرفوقا بوزير خارجيته خوسي مانويل ألباريس، بعد أيام فقط بعد تعليق زيارة ألباريس إلى الجزائر، التي كانت تمني النفس أن تراجع اسبانيا موقفها من قضية الصحراء المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد