الألاف يحتفلون بمهرجان الحَمير بالمكسيك

0

زنقة 20 . رويترز

يقيم السكان والزائرون في بلدة أوتومبا الواقعة في منطقة ريفية بولاية مكسيكو والتي تعود إلى القرن الـ 16، احتفالاً خاصا للحمير لمدة يوم واحد من كل عام، احتفاءً بهذا الحيوان المعروف بتحمله للأعمال الشاقة.

وحلت الذكرى السنوية الـ 50 للمهرجان الوطني للحمير في الأول من أيار (مايو) من العام الجاري، الذي تقام فيه سلسلة من السباقات والألعاب وعروض الموضة، ويجذب مشاركين من مختلف أنحاء البلاد للاحتفاء بالحمير والاعتراف بالجهد الذي تبذله.

وقالت إحدى المشاركات في المهرجان وتدعى جوليا زيرون إن “سباق الحمير مثير للإعجاب. هذا الحيوان لا يحظى بالتقدير، على رغم أنه شديد الإخلاص والتحمل للمشاق. المهرجان جميل للغاية فعلاً. نحن نحضر تقريبا كل عام على مدى السنوات الخمس الماضية، وفي كل مرة تزداد شعبيته”.

وتعامل المتفرجون بلطف مع عشرات الحمير التي اكتست بالملابس من الرأس حتى الحافر بمجموعة كبيرة من الأزياء.

وقال أحد رواد المهرجان ريكاردو ميغاريس انه “في كل عام من المهرجان يكون لكل حمار زي مختلف، وهذا جزء من المشهد هنا. الناس يحبونه، ويأتون إلى هنا مع عائلاتهم للمشاركة مع الآخرين في هذا التجمع”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد