أجواء ممطرة ورياح عاصفية لم تمنع 53 مهاجرًا غير نظامي للوصول إلى سبتة سباحة

زنقة20ا طنجة: أنس أكتاو

تمكن 53 مهاجرا غير نظامي، من الوصول إلى شاطئ ثغر سبتة المحتلة، عبر مجموعات خلال نهار يوم أمس الجمعة قادمين من شواطئ المحاذية للمدينة السليبة.

واستغل المهاجرون عاصفة “كارلوتا” التي ضربت أمس معظم مناطق شمالي المغربي وجنوبي إسبانيا للعبور إلى ما وراء الحواجز المائية المقامة بين سبتة وباقي الأراضي المغربية.

وبحسب وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية “EFE”، فإن المهاجرين سبحوا في مجموعتين ضمت الأولى 4 أشخاص والثانية 26 شخصًا خلال ساعات الصباح، بينما وصلت مجموعتين أخريتين من 15 و8 أشخاص بعد الظهر.

وقالت مصادر الشرطة للوكالة الإسبانية الإعلامية، إنه على الرغم من أن عاصفة “كارلوتا” ولدت ظروفا جوية وبحرية معاكسة، إلا أن المهاجرين استغلوها لأنها سهلت الوصول إلى سبتة بسبب اتجاه الرياح.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن بعض المهاجرين ارتدوا ملابس الغوص لحماية أنفسهم من البرد واستخدموا إطارات المركبات للثبات أثناء السباحة، وصلوا إلى الشاطئ بمفردهم، بينما أنقذت فرق خفر السواحل الإسبانية آخرين.

وينحدر معظم المهاجرين غير النظاميين الواصلين أمس سبتة ومنهم قاصرون من المغرب، كان من بينهم أيضًا سوريون ويمنيون وفلسطينيون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد