هل يستطيع وزير الماء كبح شركات المياه المعدنية بدل الإستقواء على الحمامات ؟

زنقة 20 ا الرباط

تزامنا مع إصدار وزارة الداخلية ومصالح وزارة الماء والتجهيز لقرارات مستعجلة للحد من استنزاف حقينة السدود والمياه الجوفية بمختلف جهات وأقاليم المملكة، يتساءل العديد من المواطنين حول قدرة وزير الماء والتجهيز نزار بركة في كبح استنزاف الماء من قبل شركات إنتاج المشروبات الغازية والمياه المعدنية.

ويرى متتبعون أن شركات إنتاج المشروبات الغازية والمياه المعدنية تستهلك الملايين من الأمتار المكعبة من المياه، دون الكشف عن الطريقة التي يتم بها “فوترة الإستهلاك”. متسائلين هل يتم ذلك من خلال صنابير المياه أو الآبار؟ وهل سيعمل الوزير على تسقيف المياه الموجهة لهاته الشركات كإجراء تفرضه الظرفية الحالية؟ .

بالإضافة إلى ذلك، تستعين مصانع إنتاج الخمور بكميات كبيرة من المياه الصالحة للشرب لإعداد إنتاجها من أنواع الخمور، مما يفرض على الوزير نزار بركة وضع إجراءات مقيدة للحد من استخدام المياه بشكل مفرط في الإنتاج والتي تؤدي إلى استنزاف الماء

ويسائل السماح لشركات إنتاج المشروبات الغازية والمياه المعدنية، باستهلاك الملايين من الأمتار المكعبة من المياه، من جهة، والتغاضي عن الزراعات المستنزفة للمياه، من جهة أخرى، عدالة وفعالية القرارات القاضي بمنع نشاط الحمامات ومحلات غسل السيارات خلال أيام محددة من كل أسبوع، إلى جانب قطع المياه عن الصنابير لفترات محددة بعدد من المدن تحت أعين وزارة الماء والتجهيز.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد