احتجاجات بفكيك على تفويت تدبير الماء إلى “الشرق للتوزيع” و البرلماني البرنيشي يستقيل من رئاسة الشركة

زنقة 20 | وجدة

تعيش مدينة فكيك منذ أشهر ، احتجاجات عارمة رافضة لانضمام الجماعة إلى مجموعة الجماعات “الشرق للتوزيع” التي تم تشكيلها مؤخرا.

المحتجون نظموا مسيرات بالدراجات الهوائية، احتجاجا على الأعضاء الذين صوتوا لفائدة قرار الانضمام لشركة “الشرق للتوزيع” قبل نحو 3 أشهر.

و يعتبر السكان المحتجون ، أن الانضمام إلى المجموعة التي ستتولى في المستقبل تفويض تدبير قطاع توزيع الماء والكهرباء، للشركة الجهوية المتعددة الخدمات التي ستتشكل بدورها مستقبلا، هو مقدمة لخوصصة القطاع، وبالتالي ارتفاع تسعيرة الاستهلاك، عكس التدبير الجماعي المعمول به اليوم.

من جهتها تقول جماعة فجيج ، أن انضمامها إلى الشركة الجهوية “الشرق للتوزيع” يندرج في إطار القانون رقم 21-83 القاضي بإحداث شركات جهوية متعددة الخدمات في توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل (مجموعة الجماعة الترابية الشرق للتوزيع).

في ذات السياق، قدم النائب البرلماني محمد البرنيشي استقالته من رئاسة مجموعة الجماعات “الشرق للتوزيع”، وذلك بعد انتخابه في 30 نونبر الماضي.

البرنيشي رجال الاعمال و البرلماني المعروف بالمنطقة، يقول أن استقالته من رئاسة “الشرق للتوزيع” و التي تسيل لعاب الكثيرين، جاءت بسبب حالة التنافي بين عضويته في مجلس النواب، كبرلماني عن دائرة جرسيف و المهمة الجديدة على رأس مجموعة الجماعات ، وهو العذر الذي لم يقنع كثيرين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد