المغرب يستعد لإستضافة قمة النقب بالداخلة بحضور وزير الخارجية الأمريكي

زنقة 20. الرباط

حصل منبر Rue20 على معطيات حصرية، تفيد بقرب إستضافة المملكة المغربية قمة النقب، التي تم تأجيل إعلان تاريخها بسبب الغزو الإسرائيلي لقطاع غزة.

مصادر منبر Rue20 كشفت بأن القمة التي بات مؤكداً أن تستضيفها مدينة الداخلة ثاني كبرى مدن الصحراء المغربية، ستشهد حضور وزير الخارجية الأمريكي إلى جانب وزراء خارجية الدول الخمسة.

مصادرنا لم تستبعد أن تعيد هذه القمة الدفء لعلاقات المملكة مع دولة إسرائيل كما رجحت مصادرنا أن تشهد الحرب في غزة منعطفاً جديداً قبيل حسم عقدها بالداخلة المغربية.

ذات المصادر شددت على أن هناك جهود على مستوى رفيع لإقناع الدولة العبرية على وقف حربها في قطاع غزة، و سحب جنودها منه، مقابل مواصلة القمة دوراتها ببقية دول المنطقة، وكذا مواصلة توسيع إقناع الدول العربية بتوقيع إتفاقيات أبراهام، على رأسها المملكة  العربية السعودية التي أعلنت خارجيتها تجميد المشاورات بشأنها.

جدير بالذكر، أن إستضافة المملكة المغربية لقمة النقب كان مبرمجاً في شتنبر الماضي، كما كان قد تم الإتفاق على ذلك خلال قمة النقب السابقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد