مخاوف من تواصل إغلاق مساجد مراكش المتضررة من الزلزال في رمضان

زنقة 20 ا محمد المفرك

وجد العديد من ساكنة مدينة مراكش أنفسهم محرومين من أداء فريضة الصلوات الخمس داخل بعض المساجد بعد إقدام وزارة الاوقاف على إغلاق العشرات منها بداعي تضررها من تداعيات الزلزال الذي ضرب المدينة ومناطق مجاورة لها في شتنبر الماضي.

وبات مصلون خاصة من ساكنة المدينة العتيقة مراكش يجدون أنفسهم مكتضين لأداء الصلاة داخل عدد محدود من المساجد الصغيرة في حين حُرم عدد كبير من أداء هذه الفريضة بسبب الإغلاق الذي طال المساجد الكبيرة التي كانت تستقبل أعداد هامة من المصلين (ابن يوسف، درب بابا علي، مولاي علي الشريف، باب أيلان، باب دكالة، مولاي اليزيد، اسبتيين، حارة الصورة، المواسين، الكتبية، القصبة، رياض العروس…).

ويتخوف المصلون بمجموعة من المناطق المعنية أن يستمر الإغلاق لمدة أطول لا سيما أن شهر رمضان لا تفصلنا عنه سوى أزيد من شهر وهي مدة قصيرة قد لا تكفي لإعادة فتح مجموعة من المساجد المهمة التي تستقطب آلاف المصلين لا سيما في شهر رمضان المبارك على غرار مسجد الكتبية بمراكش المغلق حاليا.

وقد يطالب المراكشيون بتسريع وثيرة التدخل لإصلاح ما يمكن إصلاحه وتحييد الخطر خاصة في المساجد التي تضررت بشكل جزئي مع الإسراع من وتيرة إصلاح هذه المساجد وفتحها أمام المصلين من أجل ضمان حقوقهم الروحية في شهر رمضان خاصة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد