تحطم طائرة خاصة مسجلة بالمغرب في أفغانستان

زنقة 20 | متابعة

تحطّمت طائرة روسية على متنها ستة ركاب في منطقة جبلية في شمال شرق أفغانستان، بحسب ما أعلنت وكالة روسافياتسيا المعنية بمراقبة الملاحة الجوية الروسية.

وجاء في بيان صادر عن الوكالة أنه في ليل السبت 20 يناير انقطع الاتصال بطائرة فالكون 10 مسجّلة في سجّلات الدولة للطائرات المدنية للاتحاد الروسي واختفى أثرها عن شاشات المراقبة فيما كانت في المجال الجوّي الأفغاني.

وأوضحت روسافياتسيا أن معلومات أولية تفيد بوجود ستة أشخاص على متنها هم أربعة من أعضاء الطاقم وراكبان. فيما ذكرت وكالة تاس أن روسيين اثنين كانا من بين الموجودين على متن الطائرة.

وذكرت الوكالة أن هذه الطائرة الخاصة ذات محركين من صنع الشركة الفرنسية داسو للطيران في 1978. وهي ملك فرد وشركة أثليتك غروب إل إل سي.

وكشفت أن الطائرة كانت تجري رحلة لأغراض طبية بين غايا (الهند) وطشقند (أوزبكستان) وجوكوفسكي (روسيا)، مشيرة إلى أن عمليات البحث جارية للعثور عليها.

الحكومة الهندية، قالت أمس الأحد، إن الطائرة ليست هندية، نافية ما جاء في تقرير نشرته وسائل الإعلام المحلية الأفغانية أفاد بأنها طائرة ركاب هندية.

وحسب موقع قناة تلفزيون نيودلهي “إن دي تي في”، ففي توضيح حول التقرير الأفغاني، كتبت وزارة الطيران المدني الهندية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ” X “: “إن الطائرة المنكوبة التي تحطمت للتو في أفغانستان ليس طائرة هندية؛ ولا هي طائرة مجدولة ولا غير مجدولة، بل هي طائرة في رحلة طيران عارض، وهي طائرة صغيرة مسجّلة في المغرب، وفي انتظار مزيد من التفاصيل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد