شركات الطاقة الريحية تشرد أبناء الأقاليم الجنوبية

زنقة 20 ا علي التومي

يعاني الكثير من الشباب أبناء أقاليم جنوب المملكة من مخاطر الإهمال والعمل غير القانوني أثناء العمل داخل شركات الطاقة الريحية على الخصوص دون تدخل من أي جهة ما.

وفي هذا الصدد تعرض أحد أبناء إقليم الداخلة وادي الذهب للطرد التعسفي من شركة متخصصة لتركيب التوربينات، وذلك بسبب مطالبته بتحسين ظروف العمل بعدما وجد نفسه في بيئة عمل سيئة إلى جانب أبناء جلدته تفتقر إلى أدنى معايير السلامة وشروط العمل.

واشتكى التقني الصحراوي من تجربة قاسية عاشها مع إحدى لشركات المتخصصة في تركيب التوربينات بمشروع الداخلة، ملفتا أن هناك إهمالًا متعمدًا ليس فقط لقوانين العمل ولكن أيضًا للقوانين التنظيمية.

وقال التقني الذي ربط الإتصال بمكتب موقع Rue20 بالعيون، أن الشركة التي كان يعمل بها لا تحترم شروط ادنى السلامة للعمال والمستخدمين مما يعكس نمطاً من التجاهل المستمر للمعايير الدولية ينذر بالخطر.

والأكثر إثارة للقلق يضيف ذات المتحدث هو أن الشركة تطلب من عمالها عدم نشر أي معلومات تدل على ارتباطهم بها لأسباب تبقى مجهولة.

إلى ذلك يطالب الشاب الصحراوي الجهات الوصية ووزارة الطاقة بإنصافه وتمكينه من حقوقه داعيًا الهيئات المجتمعية والمسؤولين المنتخبين للتدخل والنظر في قضيته وفرض معايير السلامة وإحترام القوانين العمالية والتنظيمية داخل مجموعة من شركات الطاقة الريحية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد