مصدر ينفي دعوة رئيس جهة الداخلة إلى زفاف نجلة ميارة

زنقة 20 | متابعة

علم موقع Rue20 لدى مصدر مقرب من عائلة أهل الرشيد بالعيون ، أن العائلة لم توجه أي دعوة للخطاط ينجا رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب لحضور حفل زفاف نجلة النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين الذي أقيم أخيرا بمدينة العيون.

وأبرز المصدر ذاته أن المدعوين لحفل زفاف نجلة النعم ميارة صهر عائلة أهل الرشيد كانوا محددين وفق معايير دقيقة تراها العائلة مناسبة لحضور كل شخصية من شخصيات اهالي الصحراء وان الخطاط ينجا كان مستبعدا من القائمة.

وأكد المصدر ايضا أن الحفل الذي أقيم بمناسبة زفاف النعم ميارة سبقه بساعات قليلة حفل مماثل تم خلاله إستقبال ولد الرشيد لشيوخ قبيلة أولاد دليم وهي نفس القبيلة التي ينتمي لها الخطاط ينجا غير أن الأخير لم يدرج إسمه نهائيا في خانة المدعوين كون المعني بالأمر اصبح غير مرغوب به ولا يهم العائلة في اي شيء.

وكانت مصادر متفرقة قد تحدثت عن “مقاطعة” رئيس جهة الداخلة وادي الذهب، حفل زفاف نجلة النعم ميارة وهو ما تنفيه هذه المصادر جملة وتفصيلا ،مؤكدة في ذات السياق بأن لائحة المدعويين من كبار القبائل لاتحمل إسم الخطاط مطلقا ولم توجه له اي دعوة.

وكان حمدي ولد الرشيد قد إستثنى رئيس مجلس جهة الداخلة المنشق عن تيار الصحراء، في حفل ضخم نظم على شرف إستقبال وجهاء القبائل الصحراويين، في خضم إحتفالات الشعب المغربي بذكرى تقديم وثيقة الإستقلال اكد خلاله المجتمعون تجندهم خلف نصرة صاحب الجلالة نصره الله.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد