وفد مغاربي ينبهر بالمشاريع التنموية القائمة بالعيون ويشيد بمجودات سلطات المملكة في تنمية الأقاليم الجنوبية..

زنقة20| علي التومي

حل الساعات الأخيرة وفد مغاربي وازن يضم صحفيين وحقوقيين عن كل من دولة تونس، الجزائر، المغرب و موريتانيا، بمدينة العيون لتنظيم ملتقى مغاربي حول مصداقية المقترح المغربي بشان الحكم الذاتي بالصحراء المغربية.

ويأتي تنظيم هذا الملتقى المغاربي بمدينة العيون كبرى مدن الصحراء المغربية تزامنا وتخليد الشعب المغربي لذكرى 80 لتقديم وثيقة المطالبة بالإستقلال الذي يوافق 11 يناير من كل سنة.

الوفد المغاربي إنتقل لمقر جماعة العيون حيث تم إستقباله من قبل منتخبون واطر ومهندسون حيث إستمع أعضاء الوفد لعرض معزز بالأرقام والتفاصيل الدقيقة حول تاريخ نشاة مدينة العيون منذ اجلاء المستعمر الإسباني.

 

واطلع الوفد المغاربي الضيف على ترسانة المشاريع التنموية التي تشهدها مدينة العيون منذ تحريرها من قبضة المحتل الإسباني، بالإضافة للتعرف على اختصاصات المجلس الجماعي في تدبير الشأن المحلي وعلى المجهودات المبذولة لتسريع وتيرة التنمية بالمنطقة.

وشكل هذا اللقاء ايضا فرصة مناسبة لإطلاع الوفد المغاربي على أبرز البنيات التحتية التي تتوفر عليها مدينة العيون في ضوء النمو والتحول الإقتصادي الذي حققته كبرى حواضر الأقاليم الجنوبية للمملكة.

إلى ذلك عبر الوفد المغاربي عن إعجابه بالمشاريع المقامة على ارض العيون كبريات اقاليم الصحراء،ومشيدا في ذات السياق بمظاهر التنمية من خلال الأوراش الملكية والبنيات التحتية الرياضية والإجتماعية والبنيات الطرقية التي تعرفها عاصمة اقاليم جنوب المغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد