بنموسى يشهر ورقة التوقيف عن العمل لمواجهة إضرابات الأساتذة

زنقة 20 ا الرباط

لجأت مؤخرا وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة إلى مسطرة التوقيف المؤقت وترك الوظيفة في حق الأساتذة المضربين طبقا لمضامين الظهير الشريف رقم 1.58.008، وذلك لمواجهة الإضرابات التي تقودها التنسقيات التعليمية رغم توقيع اتفاق محضر إتفاق بين الحكومة والنقابات أسفر عن تخصيص 19 مليار سنتيم تتعلق بالزيادات والتعويضات.

ووجه المدراء الإقليميون للوزارة مراسلات لمديري المؤسسات التعليمية تحثهم على تبطيق مسطرة “التوقيف المؤقت وترك الوظيفة” في حق الأستاذة المتغيبين، حيث دعت إلى إرسال الإعلان عن بالإنقطاع عن العمل بعد 48 ساعة من تاريخ الإنقطاع بالوسط الحضري و72 ساعة بالوسط القروي.

وحثت المراسلات المديرين على إرسال إخبار باسيتئناف العمل بالنسبة للمستأنفين لعملهم، وإرسال نخة من رسالة الإستفسار مصحوبة بجواب المنقطعين عن العمل.

وكان وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، شدد في مذكرة له على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التي تتيحها المقتضيات التنظيمية والقانونية الجاري بها العمل، للتصدي لكل الأفعال والسلوكات التي تعيق سير المرفق التربوي العمومي، والحرص على سيادة الضوابط التربوية والإدارية داخل مؤسسات التربية والتعليم العمومي، وعدم التساهل مع أية ممارسة من هذا القبيل.

ودعا الوزير المديرين إلى حث أطر هيئة التدريس وهيئة الإدارة التربوية وتعبئتهم من أجل تحصين زمن التعلم وتمكين المتعلمات والمتعلمين من الاستفادة الكاملة من الحصص الدراسية المقررة لكل مستوى تعليمي.

كما أكد على أهمية تحسيس أطر هيئة التدريس وهيئة الإدارة التربوية بضرورة الالتزام بالواجبات المهنية تجاه التلميذات والتلاميذ، وبأهمية وضع مصلحتهم الفضلى فوق كل اعتبار

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد