رئيس جماعة تطوان يسافر إلى دبي و يترك المستخدمين دون أجور

زنقة20ا الرباط

تسبب الوعود “الكاذبة” التي أطلقها رئيس جماعة تطوان مصطفى البكوري لمستخدمي قطاع النقل الحضري بالمدينة بصرف رواتبهم المتأخرة في احتقان اجتماعي داخل شركة النقل الحضري “تحالف شركتي سي تي إم وترانسديف”.

ويتجه مستخدمو الشركة إلى خوض إضراب إنذار بعد أن نقض رئيس الجماعة عهده بصرف مستحقاتهم قبل سفره إلى الإمارات العربية المتحدة لحضور المؤتمر العالمي للمناخ “كوب28” في دبي بتسديد أجرة شهر نوفمبر و4 أيام إضافية من العمل وشهادة تصفية الحساب لفائدة مستخدمي النقل الحضري بالمدينة.

وعوض أن يمكث الرئيس بالمدينة لحل مشاكلها المتراكمة فضل السفر إلى دبي تاركا مئات المستخدمين بدون أجرة.

وتتحدث مصادر من داخل الشركة أن هذه الأخيرة فشلت في التسيير بعدما تم حذف عدة خطوط نقل داخل المدينة، وما يُعانيه المستخدمون من تأخر تسديد أُجرهم وضعف الشفافية في التعامل مع مستحقاتهم، بالإضافة إلى تقلص عدد الحافلات بالمدينة والتدهور الميكانيكي لهذه الحافلات بسبب غياب الصيانة وعدم توفر مرآب كافي لهذه الحافلات في الفترات الليلية وغياب رقابة المجلس الجماعي الذي دافع رئيسه على هذه الصفقة في وقت سابق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد