تحركات برلمانية لحجب تيك توك بالمغرب

زنقة 20 . الرباط

يعتبر تيك توك واحد من أشهر التطبيقات الإلكترونية والشبكات الاجتماعية واسعة الانتشار، حيث يستخدمه ملايين البشر حول العالم رغم التحذيرات المتعددة من مخاطره خاصة على صغار السن والمراهقين.

ومع الانتشار الواسع الذي حققه تيك توك خاصة في المغرب، اتهم البعض التطبيق بأنه يساعد على نشر قيم وسلوكيات منافية للآداب العامة للمجتمع المغربي ويشكل خطرا على صغار السن والمراهقين، حيث تسببت العديد من المواد والألعاب المنتشرة عبر التطبيق في حالة من الجدل بعد تأثر المراهقين بها.

ولحماية الشباب والناشئة وصغار السن من التأثيرات السلبية لتلك التطبيقات ومنها تيك توك، ناقشت لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، اقتراحا بشأن حظر تيك توك في المغرب وغيرها من التطبيقات التي لا تتوافر في شأنها سياسات ومعايير سلامة الاستخدام لا سيما في قطاع الشباب والطفولة.

وخلال اجتماع عقدته اللجنة التعليم والثقافة والاتصال، الثلاثاء ، بحضور محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، عبر عدد من النواب عن قلقهم من بعض الظواهر التي تثير الاستياء على مستوى وسائل التواصل الاجتماعي.

نائبة برلمانية طالبت في ذات الاجتماع إلى إغلاق تطبيق تيك توك لما أضحى يشكله من مخاطر على الأطفال ، معبرة عن القلق من المحتويات الهدامة والخطيرة التي تهدد الاجيال الناشئة.

و يوما بعد آخر، يزداد عدد الدول التي تفرض حظرا أو غرامات مالية على تطبيق “تيك توك”، بسبب مخاوف أمنية ومزاعم بانتهاك الخصوصية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد