رئيس فيدرالية أولياء التلاميذ لـRue20: الأساتذة حولوا التلاميذ إلى رهائن وصبر الأسر بدأ ينفذ

زنقة 20 ا الرباط

أكد نور الدين عكوري رئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، أن “إستمرار تنسيقيات الأساتذة في خوض الإضراب بعد التوقيع على محضر الإتفاق يوم 26 دجنبر بين الحكومة والنقابات التعليمية يبلي جميع مطالب أسرة التعليم يؤكد أن “الأستاذة المضربين حولوا التلاميذ إلى رهائن لتهديد الدولة”، وهذا أمر غير مقبول”.

واعتبر عكوري في تصريح لموقع Rue20، أن “الحكومة والنقابات في اللقاء الأخير قامت بتعديل 98 مادة في النظام الأساسي كلها تصب في صالح الأستاذة والملفات الفئوية العالقة، ومع ذلك لازالت الإضرابات مستمرة، علما أن العديد من الأساتذة لايتفقون على الإستمرار في الإضرابات وهدر الزمن المدرسي الذي ضحيته هم أبناء المغاربة”.

وأضاف عكوري أن “الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ منذ بداية الأزمة دافعت بقوة على الأساتذة من أجل عودة التلميذات والتلاميذ للأقسام، واليوم جميع المطالب التي كانت سببا في الإضرابات تحققت بنسبة 80 في المائة .. فلماذا الإستمرار في الإضرابات التي تضرب أسس المدرسة العوممية وتضر بمصلحة التلميذ؟”.

وأوضح رئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، أن “العمل النقابي والنضالي يتطلب توفر منطق الأخذ والعطاء لدى الأساتذة المضربين.. فحسب ما تم الإعلان عنه مؤخرا بين الحكومة والنقابات فإن جميع المطالب تم الإستجابة لها بما فيها الملفات الفئوية بتكلفة قدرت بـ 19 مليار درهم وعلى الأساتذة تثمين هذا المكسب والعودة للأقسام والتفاوض على ماتبقى من المطالب البسيطة إن وجدت”.

ودعا عكوري “الأستاذة المضربين إلى مراجعة أرواقهم والتدقيق في ما تحقق من مطالب ومكاسب التي تابعها الرأي العام الوطني.. وإطلاق سراح التلاميذ للعودة للأقسام..، فأبناء المغاربة يتسكعون في الشوارع.. وهادشي حشومة” على حد تعبيره.

وأكد عكوري أن الفيدرالية “يهمها اليوم عودة التلاميذ للأقسام ولاشئ آخر ، وقد تلقينا تطمينات بعدم الدخول في “سنة بيضاء”، حيث سيتم اتخاذ إجراءات إستعجالية لتدارك الزمن المدرسي”

وشدد المتحدث ذاته أنه على “الحكومة والدولة أن توقف هذه الأمور التي تضر بالتلاميذ والمدرسة العمومية لأن الأسر بدأ صبرها ينفذ وصبرت كثيرا ولن تظل صامتتا على هذه الإضرابات لكن لا نريد أن نزيد من الإحتقان”، مضيفا بالقول ” هادو راه تعودوا على الإضراب ومبقاوش باغين يدخلو للأقسام”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد