قاضي التحقيق يأمر بإيداع 23 متهماً سجن عكاشة في قضية “المالي” لمواصلة التحقيق التفصيلي معهم في حالة إعتقال

زنقة 20. الدارالبيضاء

أفادت مصادر مطلعة لمنبر Rue20، أن قاضي التحقيق بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قرر متابعة 23 شخصا من أصل 25 مشتبه تورطهم في قضية “البارون المالي” في حالة اعتقال.

و تضيف مصادرها، أن قاضي التحقيق أحال المتابعين، في حالة إعتقال على سجن عكاشة، ضمنهم سعيد الناصري رئيس فريق الوداد البيضاوي والقيادي في حزب البام، وزميله بالحزب عبد النبي بعيوي رئيس جهة الشرق إلى جانب 21 شخصاً آخراً.

وكان الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قد قرر في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، إحالة كلا من سعيد الناصيري، رئيس الوداد البيضاوي، والبرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، ورئيس مجلس عمالة البيضاء، وعبد النبي البعيوي، رئيس جهة الشرق زميله في الحزب، و رجل الأعمال فؤاد اليزيدي على أنظار قاضي التحقيق، مع ملتمس بإيداعهما السجن المحلي “عكاشة”. في انتظار ما سيتخذه قاضي التحقيق بعد عرض المتهمين عليه.

كما تمت متابعة الناصيري والبعيوي إلى جانب متهمين آخرين على خلفية ملف يتعلق بـ ” الاتجار الدولي في المخدرات” المعروف بملف المالي المشهور ب”اسكوبار الصحراء”.

كما قررت النيابة العامة، أيضا إرجاع مسطرة 4 متهمين آخرين إلى الشرطة القضائية من أجل تعميق البحث معهم.

وعلى هامش هذا الملف الثقيل، تم الاستماع في وقت سابق لما يقارب من 25 شخصا، بينهم أمنيين من رجال شرطة ودرك بالإضافة إلى موثقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد