صور. اعتقال ‘ممدوح حق بيلان’ قائد أركان بالجيش التركي زعيم الانقلاب على ‘أردوغان’

0

زنقة 20. وكالات

أفادت وكالة انباء الأناضول، في نبأ لها، توقيف قائد أركان جيش منطقة إيجه، الجنرال ممدوح حق بيلان، بإزمير، في إطار التحقيقات بالمحاولة الانقلابية التي نفذها عناصر من منظمة الكيان الموازي الإرهابية.

وأعلن قائد الاركان بالنيابة الجنرال اوميت دوندار إحباط محاولة الانقلاب العسكري التي هزت تركيا ليل الجمعة السبت، مشيراً الى مقتل 104 انقلابيين.

image image image

وقال دوندار للصحافيين في اسطنبول: “تم احباط محاولة الانقلاب هذه”، مؤكدا “استشهاد” تسعين شخصا هم 41 شرطيا وجنديان و47 مدنيا، واعتقال 1563 عسكريا في أنحاء البلاد.

من جهة آخرى، قالت الرئاسة التركية في حسابها على موقع تويتر اليوم السبت إنه قد تقع محاولة تمرد أخرى في تركيا في أي وقت مضيفة أن من الضروري مواصلة السيطرة على الموقف في الشارع.

وقال مسؤول تركي إن العمليات التي تهدف لاستعادة السيطرة على مقرات القوات المسلحة في أنقرة لا تزال مستمرة. وأضاف أن القوات الخاصة في الشرطة بالإضافة لقوات لجيش تؤمن محيط المقرات.وأضاف أطلق ضابط جيش أعيرة نارية من داخل أحد المباني صباح اليوم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد