باصواي الدارالبيضاء.. المشروع معطل بسبب خروقات و الوالي يتدخل

زنقة 20 | الرباط

تعرف خدمة الباصواي بمدينة الدارالبيضاء ، تأخراً كبيرا لأسباب لا يعرفها البيضاويون، بالرغم من توفر الحافلات و تجهيز الطرق الخاصة بها.

و لاحظ الكثير من سكان الدارالبيضاء ، اختفاء حافلات الـBusway من الممر الخاص بها ، قبل أن تكشف مصادر أن الأمر مرتبط بخروقات عجلت بتدخل والي الجهة.

و في التفاصيل ، أوردت فعاليات مهتمة بالشأن المحلي ، أن شركة “ألزا” المكلفة بتدبير النقل الحضري عبر الحافلات تعتزم رفع دعوى قضائية ضد الشركة الفرنسية RATP Dev المكلفة بتدبير نقل الـBusway ، حيث تعتبر أنها هي الشركة الوحيدة التي تملك حق استعمال حافلات تعمل بالمحروقات في مدينة الدار البيضاء.

و بما أن حافلات الـBusway تستعمل بدورها المحروقات و ليست كهربائية كما هو معتاد، فإن شركة “ألزا” ، تعتبر الشركة الفرنسية RATP Dev و معها مجلس مدينة الدار البيضاء خرقا البند الذي يربط بين المجلس و شركة Alsa.

عمدة المدينة نبيلة الرميلي ، كانت قد صرحت سابقا أن مشروع الباصواي تأخر لأسباب تقنية ، وهو ما اتضح لاحقا أنه مجرد در للرماد في العيون.

ذات المصادر المحلية ، ذكرت أن والي الجهة تدخل شخصيا في القضية ، و أوقف مؤقتا سير حافلات الباصواي إلى غاية إيجاد حل للإشكالية المطروحة ، والتي أوقفت انطلاقة المشروع الذي كان منتظرا أن ينطلق في شهر يوليوز الماضي.

الى ذلك، نفى متحدث باسم شركة ألزا متحدثاً لمنبر Rue20 وجود نزاع أو تقاضي في مواجهة شركة  RATP كما هو متداول.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد