لوموند : المغرب ينضم إلى نادي الكبار في قطاع صناعة الطيران

زنقة 20 | الرباط

أكدت الصحيفة الفرنسية الأشهر “لوموند”، في تقرير لها ، أن المغرب بات اليوم يصنف ضمن اللاعبين الكبار في قطاع صناعة الطيران.

ونقلت لوموند ، أن الشركة الفرنسية المصنعة للمحركات ، وقعت مؤخرا شراكة جديدة مع الحكومة المغربية لتطوير أنشطة الطيران والارتقاء بها. وسيسمح لها ذلك أيضًا بمواكبة الزيادة في معدلات الإنتاج التي ترغب فيها شركة إيرباص.

تقرير لوموند قال أن سافران تحاول توسيع نطاق وجودها الدولي ، فبعد الحضور القوي للعديد من علاماتها التجارية في ماليزيا وسنغافورة، وبعد إنشاء ثمانية عشر مصنعا في المكسيك، جاء دور المغرب ليكون موضع اهتمام كل صانعي المحركات.

أوليفييه أندريس، المدير العام لمجموعة سافران،  أكد أن “المغرب عنصر استراتيجي بالنسبة لمجموعة سافران”.

ومن خلال شركة إيرباص، تحدد الشركة المصنعة للمحركات أسلوب العمل لـ 142 شركة و20 ألف موظف يقع معظمهم في الدار البيضاء ولكن أيضًا في الرباط.

وعلى الجانب الآخر من البحر الأبيض المتوسط، تريد سافران أن يكون قاطرة “لتطوير نظام بيئي للشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة حول نفسه، في المغرب، على غرار شركة Figeac Aero”.

وبالنسبة لرئيس الشركة المصنعة للمحركات، فإن المغرب يتمتع بميزة “القرب الجغرافي من فرنسا، والكفاءة التشغيلية والاقتصادية، والتكاليف أقل” مما هو عليه في فرنسا، حيث لا يتجاوز متوسط ​​الرواتب الشهرية للفنيين 460 أورو”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد