مصادر : الملك محمد السادس يغادر الإمارات و قد تكون الوجهة فرنسا

زنقة 20 | الرباط

ذكرت إذاعة فرنسا الدولية RFI ، أن الملك محمد السادس غادر الإمارات العربية المتحدة ، وقد تكون وجهته هي فرنسا.

وحسب نفس المصدر ، فإن الملك محمد السادس، لم يقم بزيارته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة عبثا ، حيث تم التوقيع على العديد من اتفاقيات التعاون الاقتصادي بين البلدين.

و أورد نفس المصدر ، أن الإستقبال و الترحيب الذي حظي به الملك محمد السادس في أبوظبي من طرف رئيس الإمارات محمد بن زايد كان في مستوى الاتفاقيات و الوعود التي وقعت بين الطرفين.

و ذكرت RFI، أن الملك محمد السادس غادر الإمارات مرفوقا بوفد كبير من الوزراء والمستشارين والمسؤولين، وحمل معه وعودا بتعاون اقتصادي واستثمارات كبيرة من الإمارات في اقتصاد المملكة.

و اشارت إلى قطاعات مثل النقل بالسكك الحديدية، خاصة إنشاء خط TGV من القنيطرة إلى مراكش، وتطوير المطارات مثل الدار البيضاء و الداخلة، وتطوير موانئ الناظور و الداخلة، والسياحة والطاقة والأمن الغذائي و المياه.

و اعتبرت RFI ، أن هذه الإتفاقيات تأتي في ظل ترشح المغرب لاستضافة مونديال 2030، و لذلك فإن أموال الإمارات العربية المتحدة ضرورية لإكمال الجدول الزمني المطلوب لاستضافة هذا الحدث العالمي الأبرز.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد