استمرار إغلاق كلية ورزازات المتضررة من الزلزال و الوزير ميراوي يتفرج

زنقة 20 | الرباط

استياء عارم في صفوف الأساتذة والطلبة جراء استمرار إغلاق قاعات الكلية المتعددة التخصصات بورزازات، منذ أن ضرب الزلزال المنطقة في الثامن من شتنبر.

وقد تسببت الأضرار في ظهور تشققات كثيرة على جدران أغلب القاعات والممرات ، مما دفع بإدارة الكلية إلى إغلاقها ووضع إشارات تمنع الاقتراب منها.

البرلمانية عن الاقليم ايمان لماوي راسلت وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، حول الاسراع بإصلاح قاعات الدراسة المغلقة بالكلية المتعددة التخصصات بورزازات و التي تضررت من الزلزال.

و قالت البرلمانية في سؤال كتابي موجه للوزير المسؤول، أن أغلب القاعات في الكلية لازالت مغلقة في وجه الطلبة ، وذلك جراء تضررها بشكل كبير من الزلزال الذي ضرب بلادنا في الثامن من شتنبر.

و ذكرت لماوي، أن هذا الوضع تسبب في حرمان الطلبة الذين يتابعون دراستهم بها و المنحدرين من ورزازات وتنغير و زاكورة ، من تلقي العديد من الحصص خاصة تلك المرتبطة بالاعمال التطبيقية ، حيث تقتصر الحصص التي يتلقونها على الدروس و المحاضرات في المدرجات لكل الشعب المتواجدة في الكلية.

النائبة البرلمانية، دعت الوزير إلى إيجاد حلول بديلة من أجل تمكين الطلبة من متابعة الاعمال التطبيقية شأنهم في ذلك شأن باقي الطلبة بجهات المملكة.

و سائلت الوزير عن الاسراع بإصلاح قاعات الدراسة المغلقة بالكلية المتعددة التخصصات بورزازات التي تضررت من الزلزال ، وإيجاد حلول بديلة من أجل تمكين الطلبة من متابعة الاعمال التطبيقية شأنهم في ذلك شأن باقي الطلبة بجهات المملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد