وزير الاقتصاد الإماراتي: ميثاق الإستثمار الجديد بالمغرب يوفر إجراءات تحفيزية للمستثمرين الأجانب

زنقة 20. الرباط

أكد وزير الاقتصاد الإماراتي، السيد عبد الله بن طوق المري، أن الإعلان الذي وقع عليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، يشكل دعوة صريحة من أجل النهوض بالاستثمارات في القطاعات الحيوية بالمغرب.

وأوضح السيد المري، في حوار حصري للقناة الثانية “2M” بثته مساء اليوم الأربعاء، أن إعلان “نحو شراكة مبتكرة ومتجددة وراسخة بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة”، يعد دعوة قوية للاستثمار المباشر في قطاعات اقتصادية حيوية مثل الأمن الغذائي والطاقة والمياه والنقل.

وأبرز الوزير الإماراتي، في هذا الحوار، أن الزيارة الملكية تميزت أيضا بتبادل العديد من مذكرات التفاهم التي تتعلق أيضا بالاستثمار في مشاريع البنى التحتية، ولاسيما الموانئ والمطارات ومراكز البيانات.

وذكر السيد المري بالاجتماع الذي عقدته اللجنة الاقتصادية المشتركة المغربية – الإماراتية في أبريل الماضي بالرباط، مؤكدا أن بلاده والمغرب يمثلان نموذجا فريدا للشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدان العربية.

وبخصوص الدينامية الإيجابية للتنمية الاقتصادية التي يشهدها المغرب، أشاد الوزير الإماراتي بالإجراءات التي اعتمدها المغرب من أجل النهوض بالاستثمارات الأجنبية.

واستشهد، في هذا السياق، بميثاق الاستثمار الجديد الذي يعد من أفضل النصوص في مجال الاستثمار في العالم، بما يوفره للمستثمرين الأجانب من إجراءات تحفيزية لتسهيل إقامة وتطوير مشاريعهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد