مدينة الحرف والفنون تهدد بزوال “امبراطورية السنتيسي” بمحيط برج محمد السادس

زنقة 20 | الرباط

بعد اكتمال الأشغال الاساسية لبناء برج محمد السادس على ضفة نهر أبي رقراق، تتجه الأنظار إلى المشاريع المبرمجة بمحيط ناطحة السحاب، والتي ستعطي للفضاء رونقا خاصا.

ولعل من المشاريع التي كانت مبرمجة منذ سنوات و بقيت جامدة لاسباب غير معروفة، هناك مدينة الحرف و الفنون و التي عادت الى الواجهة في إطار استكمال برنامج تهيئة الضفتين و الذي تشرف عليه وكالة تهيئة ضفتي ابي رقراق.

في هذا الصدد ، نقلت مصادر أن القرية العشوائية الحالية للخزف و المتواجدة بمنطقة “الولجة”، والتي يملكها الملياردير رجل الأعمال و البرلماني إدريس السنتيسي مهددة بالزوال ، و ذلك لتنزيل مشروع جديد بمواصفات عالية.

السنتيسي و إلى جانب قرية الخزف التي يملكها هناك و التي تعتبر الأكبر في المغرب، يملك أيضا في نفس المكان قاعة حفلات و قصرا للمؤتمرات و مرافق أخرى، وهي البنايات المهددة أيضا بالهدم لإعادة تهيئة المنطقة.

مشروع مدينة الحرف الفنون يرتقب أن يشتمل على عدد من المطاعم والمنتزهات والفنادق والإقامات الفخمة، إلى جانب عدد من الأنشطة التجارية.

وتنوي وكالة التهيئة وادي أبي رقراق إنشاء هذا المشروع بمنطقة الولجة وعلى طول شريط وادي أبي رقراق في اتجاه “مارينا” سلا.

ومن خلال دراسة أنجزتها الوكالة منذ سنوات ، سيتم التفكير في البدائل المالية الممكنة لإدخال تحسينات على منطقة الحرفيين والفنون، و الاستعانة بممولين أجانب مثل شركة الاستثمار الخاصة بالتطوير العقاري الإماراتية “إيغل هيلز”، والتي تريد تحويل منطقة الحرف والفنون الى القلب النابض لمارينا سلا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد