“سامير” تحصل على قروض قيمتها 319 مليون دولار

0

زنقة 20. وكالات

قالت الشركة المغربية المجهولة الاسم للصناعة والتكرير أو المعروفة اختصارا ب “سامير”، شركة تكرير النفط الوحيدة في المغرب، أنها حصلت على قروض قيمتها 3.1 مليار درهم أي 319 مليون دولار أميركي عن طريق اتفاق مع “البنك الشعبي المركزي” .

وكانت “سامير” قد تكبدت خسارة صافية قياسية بلغت 3.42 مليار درهم في 2014 الماضي بسبب إعادة تقييم المخزون بعد تراجع أسعار النفط. وفقدت أسهم الشركة في بورصة الدار البيضاء أكثر من 40% على مدى الاثني عشر شهرًا الأخيرة، وفتحت الأسهم يوم الإثنين مرتفعة 1.9% بعد الإعلان عن القرض.

وقال بيان من “سامير” أن الاتفاق المبرم مع “البنك الشعبي المركزي” يشمل تسهيلًا متوسط الأجل قيمته 1.2 مليار درهم وفتح خطوط ائتمان بمليار درهم وتسهيلات مصرفية قيمتها 800 مليون درهم.

وأضافت الشركة أن القرض هو الخطوة الثانية ضمن خطط الشركة لإصلاح وضعها المالي، حيث قال البيان أنها حصلت بالفعل على 600 مليون دولار من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة وهي وحدة لمجموعة “البنك الإسلامي للتنمية” ومن شركة الطاقة الكندية “فيرميليون إنرجي”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد