عدو : الخطوط الملكية المغربية تواكب الإشعاع الدبلوماسي و الرياضي للمملكة

زنقة 20 ا الرباط

سلط عبد الحميد عدو، الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، الضوء على المساهمة المهمة للمغرب في الإدماج الاقتصادي الإفريقي، سيما من خلال تنمية النقل الجوي في القارة.

وأكد عدو في ندوة نظمت، الجمعة الماضي، بمبادرة من المؤسسة الجامعية «روابط»، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بعين الشق بالدار البيضاء على التزام الشركة بمتابعة مختلف التطلعات والاستراتيجيات القطاعية للبلاد، والسهر على ضمان منظومة حيوية تتسم بالدينامية من أجل مواكبة الإشعاع الدبلوماسي والرياضي للبلاد.

وقال عدو إن الشركة نجحت في رفع التحديات المتعددة التي واجهتها، خاصة الأزمة الصحية، مشيرا إلى أن هذه المحنة كانت حافزا لتحول جريء ولرقمنة استراتيجية، مما مكن من إعادة تحديد مقاربة الشركة ودفعها نحو آفاق جديدة في سياق ما بعد كوفيد، وبالتالي تعزيز مرونتها.

وأضاف: «لقد اجتزنا العديد من المراحل الحاسمة، ولا يزال مسارنا إيجابيا بكل عزم. إن البيع عبر الإنترنت، والذي نضعه في صميم استراتيجيتنا، يزيد من مرونتنا وفعاليتنا على جميع المستويات التشغيلية»، مشددا بذلك على التزام الشركة المتواصل بالابتكار وقابلية التكيف.

ومع دخول عقد البرنامج الذي يجمع الحكومة بالشركة الوطنية “الخطوط الملكية المغربية”، مرحلة التنفيذ، سيحصل الفاعل الجوي الأول بالمغرب على أسطول يبلغ 200 طائرة بحلول 2030، لتصبح أكبر شركة طيران في أفريقيا، حيث تم تسريع وتيرة الطلبيات عقب فوز المغرب بشرف تنظيم مونديال 2030.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد