شركة بريطانية عملاقة تغادر مصر للتوسع في مجال التنقيب عن الغاز بالمغرب

زنقة 20 | الرباط

أعلنت شركة “إس دي إكس إنرجي” البريطانية، المتخصصة في مجال التنقيب عن الغاز الطبيعي، تصفية أصول الشركة في مصر ، وتركيز مواردها على تطوير عملياتها في المغرب، وفق بيان صادر عن الشركة البريطانية العملاقة اليوم الإثنين.

وتعتزم شركة SDX الحفاظ على عملياتها الخاصة باكتشاف الغاز في المغرب، مع سعيها إلى توسيع بنيتها التحتية لنقل الغاز من إسبانيا عبر خط الأنابيب المغاربي-أوروبا ، و توسيع إمدادات الغاز في منطقة القنيطرة.

وعلى المدى المتوسط، تخطط الشركة لتنويع أنشطتها لتشمل إنتاج الطاقة المتجددة، والاستفادة من قاعدة موردي الغاز الحاليين لتقديم عرض مشترك من الغاز والكهرباء الخضراء.

الرئيس التنفيذي دانييل جولد أكد أن “هذه الإستراتيجية تهدف إلى خلق قيمة طويلة المدى واستغلال الفرص التجارية الجديدة”.

وتتواجد شركة SDX لأكثر من 12 عاما في المغرب ، وتخطط لإنجاز العديد من المشاريع المعيارية، بما في ذلك توسيع البنية التحتية لنقل الغاز، وتوليد وبيع الطاقة المتجددة، فضلا عن التوسع في مبادرات إضافية لتوليد الطاقة، كل ذلك يتماشى مع الطلب والأسعار المواتية في المغرب.

و تعتزم SDX الحفاظ على أنشطتها الأولية في المغرب على المدى القصير إلى المتوسط، مع مشاريع حفر إضافية مخطط لها في عام 2024.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد