مجلس الدارالبيضاء يلغي صفقة بـ700 مليون مع كازا بريستاسيون لترحيل سوق الدواجن

زنقة 20 | الرباط

أعلنت جماعة الدار البيضاء، بشكل رسمي، فشلها في ترحيل سوق الدواجن المتواجد على مستوى مقاطعة الحي المحمدي، بعدما كانت قد فوضت لشركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للخدمات Casa Prestations
” مواكبة الجماعة في عملية الترحيل سنة 2018.

و سبق لمجلس الجماعة ، أن اتخذ مقررا يقضي بالموافقة على اتفاقية انتداب شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للخدمات” من أجل مواكبة جماعة الدار البيضاء من أجل ترحيل سوق الجملة للدواجن، ودراسة جدوى إحداث سوق الجملة للمنتوجات الغذائية بكلفة مالية تقد ب 9 ملايين درهما ، 7 ملايين درهم للمواكبة في عملية الترحيل ، و 2 مليون درهم لانجاز دراسة لإحداث سوق للمنتجات الغذائية.

لكن الجماعة وجدت صعوبة في إخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود خاصة على مستوى إيجاد الوعاء العقاري المحتضن له ، و بقي الاعتماد المخصص للترحيل 7 مليون درهما معلقا، وتمت إعادة برمجته خلال إحدى دورات المجلس.

و ارتأت الجماعة إلغاء الاتفاقية مع تحويل المساهمة الخاصة بإنجاز دراسة لاحداث سوق للجملة للمنتجات الغذائية 2 مليون درهما الى اتفاقية جديدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد