“غادي نريب البراكة فوق راسك”.. مسؤولة بعمالة سلا تهدد أسر فقيرة متضررة من عملية إعادة الإيواء

زنقة 20 ا سلا

“إلا مخرجتيش نهار الجمعة غادي ريب البراكة فوق راس موك”.. بهذه العبارة القاسية هددت مسؤولة بعمالة سلا بعض سكان حي النور بمنطقة سيدي موسى بسلا ممن شملتهم عملية إعادة الإيواء التي تأخرت لسنوات بسبب الإختلالات”.

وفي تصريح لموقع Rue20، قال امحمد المهراز “أنا أب أسرة فقيرة جدا أعيل أولادي وأمي التي تبلغ من العمر 90 سنة ونقطن في مساحة لا تتعدى 30 مترا بالحي لسنوات عديدة ونحن المتضررين من عملية إعادة الإيواء، لكننا تفاجئنا أن “المسؤولة بعمالة سلا إستدعتنا إلى الإجتماع بها أول أمس من أجل إفراغنا من مساكننا بدون وجه حق من أجل تمرير البقع التي نقطن بها إلى غرباء عن الحي”.

وأضاف المهراز أن “المسؤولة بعمالة سلا هددت 4 أسر يتواجدون بالشريط الساحلي بالإفراغ لصالح الغرباء” مشيرا إلى أنه “إذا كان الغرباء سيتفيدون من المكان الذي نقطن به، فلماذا لانستفيد نحن ويتم منحها عملية إعادة الهيكلة في نفس المكان بدل تهديدنها بكلام ساقط لأسباب غامضة” .

وأكد المهراز أن “الإتفاق الأولي الذي كان مع شركة العمران هو أن يستفيد الأبوين من بقعة أرضية تتراواح مساحتها مابين 35 و40 مترا، فيما سيتفيد الأبناء المتزوجون من شقق أو بقعة بمنطقة بوقنادل، إلا أنهم تفاجئوا بوجود عشرات الغرباء عن الحي استفادوا في رمشة عين من البقع والشقق بدون وجه حق، ومنهم من سلبت منه أرضه وتم إخباره بأنه سيتم تنقيله إل مكان آخر لتتعطل عملية التنقيل لسنوات.

وأضاف، أن بعضهم يلجأ لشركة العمران لمعرفة مصيرهم فيكون الجواب بأن ملفاتهم غير موجود أو تائهة لتنطلق معاناتهم من جديد في توفير سكن يضمن أبسط شروط العيش الكريم.

وأكد المتضررون، أن عملية توزيع البقع شابتها عدة اختلالات من بينها عدم الكشف عن لوائح المستفيدين الحقيقيين، بالإضافة إلى استفادة الغرباء من الشقق والبقع المخصصة في الأصل لأبناء الحي كما وعدتهم السلطات، مشيرين إلى أن شركة العمران اختفى مسؤولوها وتقفل أبوابها في وجههم.

وتأسف المهراز “من الطريقة التي تواصلت بها معهم المسؤولة بعمالة سلا التي هددتنا بكلام قاسي” مشددا على أنه “من المفروض أن تتعامل معنا المسؤولة المذكورة في إطار الإحترام أم لأننا فقراء يتم الدوس على كرامتنا وتهديدنا ليستفيد محظوظون من البقع التي نقطن بها لتوليها إلى محلات تجارية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد