التصويت بحجب الثقة عن وزير الصحة الأسكتلندي بسبب فاتورة إنترنت باهظة خلال تواجده بالمغرب

زنقة 20 | الرباط

يواجه مايكل ماثيسون، وزير الصحة الاسكتلندي ، تصويتًا بحجب الثقة وسط دعوات له للاستقالة بسبب أداء فاتورة إنترنت باهظة من المال العام خلال تواجده في عطلة نهاية السنة العام الماضي بالمغرب.

وقال المحافظون الاسكتلنديون إن الكثير من الأسئلة ظلت دون إجابة لمدة أسبوعين تقريبًا منذ اندلاع الفضيحة، وطالبوا من الحزب الوطني الاسكتلندي الموافقة على مناقشة عامة في البرلمان الاسكتلندي.

و اعترف الوزير ماثيسون، أن فاتورة إنترنت استخدام أيباد خلال تواجده بالمغرب والتي بلغت 11.000 جنيه إسترليني ، كانت بسبب مشاهدة أبنائه الصغار لمباريات كرة القدم أثناء قضاء عطلة عائلية في المغرب.

و أصر الوزير الأسكتلندي حسب صحيفة “تيليغراف” ، في وقت سابق، على أن جهاز الأيباد تم استخدامه فقط للعمل البرلماني وليس الاستعمال الشخصي.

و نقلت الصحيفة البريطانية ، أن حمزة يوسف، رئيس الوزراء الاسكتلندي، لم يبلغ بالحقيقة إلا بعد مرور خمسة أيام من اندلاع الفضيحة.

واعترف رئيس الوزراء بأن وزير الصحة لم يضلله و اعتذر عن ذلك، مضيفاً أن ماثيسون استخدم جهاز iPad فقط للأغراض البرلمانية ولم يكتشف استخدام أبنائه للجهاز حتى يوم الخميس 9 نوفمبر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد