الحكومة تكشف حصيلة المستفيدين من دعم بناء المنازل المتضررة من زلزال الحوز

زنقة 20 ا الرباط

قال مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن “الإجراءات الموجهة للمتضررين من زلزال الحوز يجب التمييز بين الإجراءات المتعددة والكثيرة أهمها إعمار البنية التحتية وإطلاق الصفقات لإعادة بناء القطاعات المتضررة التي تقوم بها الحكومة وبين الدعم المباشر للأشخاص”.

وأضاف بايتاس في الندوة الصحفية التي أعقبت إتجماع المجلس الحكومي اليوم الأربعاء، بخوص الدعم الموجه للمتضررين ينقسم إلى نوعين دعم يتعلق ب2500 درهم لكل الأشخاص والأسر الذين تضرروا ودعم مرتبط بالمنازل التي هدمت بشكل كامل (140 ألف درهم) أو جزئيا (80 ألف درهم).

وأوضح بايتاس، أنه بخصوص المتضررين الذين إستفادوا من مبلغ 2500 درهم تمت معالجة أزيد من 27753 ملف في شهر أكتوبر الماضي، تلقى منهم 25228 مستفيد المبلغ، أما باقي الملفات المتبقية تعالج تقنيا وسيتم توزيع الدعم على أصحابها”.

وبخصوص شهر نوفمبر إلى حدود يوم 13، يضيف بايتاس، بلغ عدد الملفات المتوصل بها 24573 ملف تم من خلالها تأدية 23931 ملف إستفادة أصحابها من 2500 درهم، وسوف يتم معالجة الملفات المتبقية التي ستتلقاها المصالح المختصة”.

بخصوص الدعم المالي المتعلق بإعادة بناء المنازل التي إنهارت بشكل جزئي والمتمثل في 8 ملايين سنتيم، اكد الناطق الرسمي بإسم الحكومة، تم إقرار دفعة أولى بقيمة 20 ألف درهم وتم التوصل بـ6000 ملف لحد الآن يتم معالجتها وتم أداء 3326 ملف على أصحاب المنازل المتضررة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد