بداية نهاية المنطقة العازلة.. المغرب يُنمي مدنه الحدودية مع الجزائر و يربط المحبس بطريق وطنية

زنقة 20 ا الرباط

تتجه المملكة المغربية في الآونة الأخيرة إلى تنمية المدن المغربية الحدودية مع الجزائر بالأقاليم الجنوبية عبر إطلاق عدة مشاريع تنموية وإقتصادية لإخراجها من العزلة.

وفي هذا الصدد رصدت الحكومة حوالي 160 مليون درهم لمشروع بناء الطريق الوطنية رقم 17 الرابطة بين اجديرية والفارسية والمحبس بإقليم السمارة، على طول 129 كيلومتر مقسمة على 4 أشطر.

متتبعون رأوا أن المشروع الجديد سيتقدم بالحزام الأمني عند النقطة الحدودية مع الجزائر ، ما يعني نهاية المنطقة العازلة التي جلبت الكثير من المشاكل الأمنية للسلطات المغربية في الآونة الأخيرة.

هذا و يأتي إنطلاق هذا المشروع ومشاريع أخرى بإقليم السمارة تزامنا مع الهجمات الإرهابية التي نفذتها البوليساريو بمدينة السمارة، ما يؤكد أن المغرب يواصل مسيرات التنمية والتحديث والبناء من أجل تكريم المواطن المغربي وحسن استثمار المؤهلات التي تزخر بها البلاد، وخاصة بالصحراء المغربية.

يذكر أن الملك محمد السادس أعلن عن موجة جديدة للتنمية في الصحراء المغربية،ضمن الخطاب الأخير الموجه إلى الأمة بمناسبة الذكرى 48 للمسيرة الخضراء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد