صور. رغم تَكَفل الملك. ضحايا فاجعة ورزازات مَرْمِيُون بمستشفيات مراكش

0

زنقة 20 . مراكش

أوضاع مأساوية تلك التي يعيشها عدد من جرحى حادثة ورزازات المأساوية، حيث ورغم البلاغ الصادر عن الديوان الملكي الدي يُعلن تكفل الملك بالضحايا والجرحى، الا أن حقيق الأمر، جد مؤلمة، حيث يتواجد عدد من الجحرى مند نقلهم لمستشفى ابن طفيل ، قيد الاهمال وسوء المعاملة وغياب أي عناية طبية أو غدائية.

ونقل مصدر حقوقي من مراكش، لموقع زنقة 20، أن عدداً من المصابين، لازالو يُعانون بالمستشفى، في غياب تام للعناية بهم، فيما طالب مسؤولين بالمستشفى عائلات الجرحى بنقل دويهم للمصحات الخاصة.

و اتهمت عائلات ضحايا حادثة ورزازات ادارة المستشفى بالتماطل، حيث لا يتم تغيير الأفرشة للجرحى، بينما الأوساخ سيدة الموقف بأجنحة المستشفى، فيما عدد من الضحايا ضل لأيام دون تغيير قارورات “السيروم” حسب نفس المصدر الحقوقي.

ونقل نفس المصدر أن طبيباً بالمستشفى خاطب عائلة أحد المُسنات من الجرحى، “الا بغيتي العناية الطبية سيري دي امك لا لكلنيك“، بينما تطالب ادارة المستشفى من عائلات الجرحى القاطنين بمدن بعيدة عن مراكش، بدفع 150 درهم عن كل ليلة، وعن كل شخص للمبيت رفقة الجريح بالمستشفى واقفاً.

و هددت عائلات الجرحى، برفع تضلم الى الملك محمد السادس، في ضل الاهمال والتقاعس الدي تواجه به شكاويهم.

وحاول موقع زنقة 20 الاتصال بوزير الصحة “الحسين الوردي” غير أن هاتفه ضل يرن دون رد.

ddfff

efef

zqz

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد