إختفاء خدمة +4G و 5G مجرد سراب… هل خذلت شركات الإتصالات المغاربة وعادت لخدمة 3G ؟

زنقة 20. الرباط

يلاحظ المواطنون المغاربة من زبناء شركات الإتصالات بالمملكة، الغياب الكلي لخدمة +4G من هواتفهم النقالة، مع تراجع كبير في جودة خدمة الأنترنت النقال، حيث لا يتم إلتقاط خدمة 4G سوى في أماكن قليلة، بينما تراجعت الخدمة الى تقنية 3G فقط حتى في المدن الكبرى التي من المفترض أنها تشهد تغطية جيدة.

ففي الوقت الذي إنتقلت دول مثل إسبانيا و البرتغال التين سينظم المغرب بمعيتهما مونديال 2030، من خدمة 5G إلى تقنية LTE العالية، فإن شركات الإتصالات في المغرب. يبدو أنها إختارت العكس، وهو التراجع إلى الخلف و العودة إلى خدمة 3G.

هواتف المغاربة تكشف عن كون الشركات الأجنبية و المغربية العاملة بالمغرب، لم تقدم أي خدمة حديثة لتطوير الشبكة، بعدما إندلع صراع قضائي بين المحتكر الأول للخدمات في البلاد (إتصالات المغرب) مع منافسيه الإثنين (إنوي) و (أورانج).

ولهذا يرى المتتبعون أن شركة (إتصالات المغرب) وبعدما خسرت دعواها ضد (إنوي) وصدر في حقها عفو بالغاء الحكم القاضي بدفع مليارات السنتيمات عن إحتكارها الخدمات ومنعها عن بقية المنافسين، فإن الفاعل الأول في البلاد، ربما أراد الإنتقام بشكل غير مباشر من الزبون المغربي، من خلال الخدمات الرديئة الموجهة له، مقابل أسعار خيالية، لا تظاهيها أي شركة في المنطقة.

وتحول حلم المغاربة في خدمات 5G الى مجرد سراب، مع تراجع ملحوظ بكبريات المدن المغربية لخدمة 4G الى خدمة 3G فقط وفي مدن عدة الى خارج الخدمة برمز E، كما يمكن أن يلاحظ الجميع هذا التقهقر الملحوظ على الهاتف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد