لماذا وظف لقجع عدد أصوات أفريقيا وأوربا داخل الفيفا للحديث عن حصة المغرب من مباريات المونديال ؟

زنقة 20 | الرباط

خلال الندوة الصحافية التي عقدت أمس السبت لتوقيع خطاب النوايا الرسمي للترشح لتنظيم مونديال 2030، بحضور رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بيدرو روشا، ونظيره البرتغالي، فيرناندو غوميش، أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، أن “الملف الثلاثي ترشيح واحد يجمع ثلاثة بلدان وقارتين تمثلان 108 أصوات داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، وهذا هو المنطق الذي اتفقنا عليه، وهو العامل الذي سيحرك عملنا مستقبلا حتى الوقت الذي سنجد فيه الصيغة النهائية للملاعب والمباريات”.

كلام لقجع حسب متتبعين ، كان دقيقا و ليس اعتباطيا ، حيث تحدث عن عدد اعضاء القارتين في الاتحاد الدولي لكرة القدم ، والذي يعني عدد الأصوات التي حصل عليها الملف الثلاثي (54 لإفريقيا و 53 لأوروبا).

ما يعني أن مباريات المونديال ستكون بالمناصفة بين القارتين الأوربية و الأفريقية ، مما يرجح بقوة أن المغرب سيحتضن نصف مباريات كأس العالم (50 مباراة من أصل 102) ، دون أن ننسى أن ثلاث مباريات الاولى من المونديال ستجرى في امريكا اللاتينية.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن القارة التي لها عدد أكبر من الأصوات داخل الفيفا هي المرشحة الأقوى لاستضافة حفل نهائي كأس العالم ، وبالتالي فإن ملعب الدارالبيضاء الكبير سيكون المرشح الأبرز لاحتضان “الفينال”.

و تقوم الصحافة الإسبانية حاليا بنشر تقارير يومية تضغط من خلالها لاستضافة بلادها لافتتاح ونهائي كأس العالم 2030 ، محاولة الانتقاص من الشريكين الآخرين في الملف خاصة المغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد