الطريق السريع تزنيت الداخلة.. المسؤول الأول عن المشروع يتحدث لـRue20 عن آخر التطورات

زنقة 20 | علي التومي

أكد مبارك فنشا، المدير المركزي للطريق السريع تيزنيت-الداخلة، أن الأشغال بالمقطع الطرقي الرابط بين مدينتي تزنيت والعيون لم تنتهي بعد وأن نسبة الأشغال في الطريق السريع تزنيت الداخلة على طول 1055 كلم وصلت إلى نسبة 90٪.

وأضاف مبارك فنشا في حديث خص به موقع Rue20 الإلكتروني، أن الأشغال قد إنتهت بـ 24 مقطع طرقي من بين 30 مقطعا على طول إجمالي يتجاوز 870 كلم، كما إنتهت الأشغال ب 12 منشأة فنية كبرى من بين 16 منشأة.

امبارك فنشا أوضح أيضا أنه قد تم تجاوز جميع الإكراهات والتحديات التي واجهها المشروع الملكي الكبير الطريق السريع تزنيت الداخلة الذي أعطى إنطلاقته ملك البلاد محمد السادس، خلال الإحتفال بالذكرى الأربعين لعيد المسيرة الخضراء المظفرة.

وتابع فنشا، أن هذا المشروع الكبير قد ظل صامدا على الرغم من جائحة كورونا التي حلت بالبلاد ومارافق ذلك من إرتفاع الأسعار بالإضافة إلى ندرة المواد المتعلقة بالظروف الجيوسياسية الإستراتيجية الراهنة إضافة لبعض الصعوبات، خاصة منها الذي يتعلق بتحويل الشبكات والصعوبات التقنية، وبلغت الأشغال حتى الآن 90% تختلف من مقطع لمقطع ومن جهة لأخرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد