ضعف المطارات المغربية كاد يتسبب في كارثة…الرياح تمنع أضخم طائرة في العالم من الهبوط بالدارالبيضاء وتتجه نحو مطار مدريد

زنقة 20. الدارالبيضاء

علم منبر Rue20 من مصادر خاصة، أن الطائرة الإماراتية FLY EMIRATES رقم الرحلة UAE751، فشلت في الهبوط بمطار محمد الخامس الدولي بالدارالبيضاء بسبب الرياح القوية وتطاير الغبار الذي أعاق هبوط أضخم طائرة في العالم قادمة من دبي.

و تضيف مصادرنا أن الطائرة الإماراتية ظلت فوق سماء الدارالبيضاء قرابة الساعتين، قبل أن تتوصل بترخيص الهبوط بمطار مدريد باراخاس بمدريد بسبب الضعف الكبير للمطارات المغربية من حيث التجهيزات و غياب مدرج خاص بمثل هذه الطائرات، التي تتطلب مدارج خاصة للهبوط و منافذ مختلفة لنزول الركاب من الطابقين الفوقي والتحتي.

وتسببت عدم جاهزية المطارات المغربية كالرباط و مراكش في تغيير وجهة الطائرة الإماراتية نحو مطار مدريد، عقب إتصالات بين السلطات المغربية ونظيرتها الإسبانية، التي تفاعلت بسرعة و رخصت بهبوط الطائرة.

وتكشف هذه الحادثة الضرورة الملحة لتطوير مطارات المملكة، في أفق التوفر على مطارات بمعايير دولية حقيقية، بدل تداول الأسطوانة المشروخة التي تصف مطاراتنا بالدولية، في الوقت الذي تبين في أول إمتحان أننا لا تتوفر على أي مطار دولي سوى بالإسم، بينما البلاد مقبلة على تنظيم حدث عالمي من حجم مونديال 230.

ويطرح هبوط الطائرة الإماراتية بمطار مدريد، هاجساً آخر هو عدم توفر غالبية المسافرين على متن هذه الرحلة على تأشيرات شينغن، وهو ما سيربك سلطات مطار مدريد قبل نقل المسافرين نحو المغرب في وقت لاحق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد