عصير البرتقال مفقود في المقاهي بسبب الغلاء

زنقة 20 ا القنيطرة

رفض العديد من أرباب المقاهي بعدد من المدن تقديم عصير البرتقال للزبناء بسبب غلاء سعره وضعف جودته خلال الأيام الأخيرة، وهو ما شكل حالة من الإستياء لدى زبائن المقاهي والساكنة التي تساءلت عن أسباب هذا الإرتفاع الصاروخي للبرتقال.

و بلغ سعر كأس من عصير البرتقال في المقاهي 30 درهما ، وهو ما أصبح غير متاح لعامة المواطنين.

ورغم أن المغرب يعتبر واحدا من البلدان الرائدة عالميا في إنتاج الحوامض، فقد عرف سعر هذه المنتوجات ارتفاعا مهولا، ليصل في أغلب الأسواق المغربية، إلى 25 درهم للكيلوغرام الواحد بدل 8 دراهم على الأقل، وهو مايطرح علامة إستفهام.

وأكد نشطاء أن “خطة وزارة الفلاحة الفاشلة في عهد وزير محمد صديقي أعطت الضوء الأخضر للقضاء على الحوامض في المغرب وغرس شجرة الافوكا التي تستنزف الماء والتربة ولا تعود بالنفع إلا على صاحب الشكارة”. مؤكدين أن “المغرب فقد في السنوات الأخيرة الكثير من ضيعات الحوامض”.
يشار إلى أنه مقابل هذا بيع الحوامض تعرف فوضى عارمة، وهذا راجع إلى غياب لجان المراقبة، وعدم تفعيل نظام الحسبة الذي كان معمولا به في القديم (تحديد هامش الربح بناء على ثمن الشراء).
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد