الاتحاد الإفريقي ينظم المنتدى السابع حول العدالة الانتقالية في أفريقيا

زنقة20ا الرباط

إنطلقت يوم أمس بمدينة الرباط أشغال المنتدى الأفريقي السابع للعدالة الانتقالية بشراكة بين الاتحاد الافريقي و مركز دراسة العنف و المصالحة بجنوب أفريقيا و المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

وفي ظل فاجعة الزلزال الذي هز مشاعر المغاربة ونتج عنه عدة وفيات لقيت تعاطف و تضامن الشعب المغربي و جميع شعوب العالم، يشارك في المنتدى الإفريقي أزيد من 200 مشارك من 40 دولة إفريقية أعربوا جميعهم عن تضامنهم مع المغرب في هذا المصاب الجلل، كما أعلنوا تضامنهم المادي و المعنوي مع ضحيا الزلزال.

وفي إطار التضامن قام المشاركون بحملة تبرع بالدم من داخل المؤتمر وفي جميع مداخلاتهم اعربوا عن تعازيهم للشعب المغربي وتضامنهم معه.

وقد لعب الدكتور هشام الشرقاوي دورا محوريا في تنظيم هذا الملتقى الذي تحتضنه مدينة الرباط ما بين 12-14 شتنبر الحالي، والذي عرف مشاركة أزيد من 200 مشارك من أزيد من 40 دولة افريقية.

وقد ترأس الجلسة الختامية الدكتور هشام الشرقاوي الذي شكر الاتحاد الافريقي و مركز دراسة العنف و المصالحة بجنوب أفريقيا عن المشاعر النبيلة و التضامن الإنساني الذي عبرا عنه اتجاه ملك البلاد و الشعب المغربي .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد