بيت الحكمة يندد بتهديد ‘داعش’ لسلفيين مغاربة بالتصفية الجسدية ويحمل السلطات مسؤولية أمنهم

0

زنقة 20 . الرباط

في بيان تضماني لها توصل Rue20.Com بنسخة منه أعلنت جمعية “بيت الحكمة” عن تضامنها مع الشيخ السلفي عبد الوهاب رفيقي الملقب بأبي حفص، بعد توصله بتهديدات بالتصفية الجسدية من طرف جهات موالية لتنظيم داعش.

وقال ذات البيان أنه “على إثر التهديدات الإرهابية بالتصفية الجسدية الصادرة من بعض الجهات الموالية لداعش في حق الأستاذ محمد عبد الوهاب رفيقي وبعض شيوخ التيار السلفي بالمغرب، فإن بيت الحكمة يعلن تضامنه اللامشروط وإدانته لمثل هذه التهديدات، إيمانا منه بقدسية الحياة، وحق كل المواطنين دون استثناء في الاستمتاع بالأمن والحماية والسلامة الجسدية، ورفضا لكل الممارسات الإرهابية والتهديدات التي تمس سلامة المواطنين وأمنهم”.

وأضاف  أن “بيت الحكمة يثمن بالمناسبة كل جهود التنوير المبذولة من بعض هؤلاء المهددين، ومشاركتهم الواسعة في الحرب على التطرف وحماية الشباب من خطر الأفكار الإرهابية، ويعتبر هذا التضامن دعما لهذه المسيرة وتشجيعا عليها، وتأييدا لكل خطابات التجديد الديني المناهضة لكل دوافع الإرهاب وأسسه الإيديولوجية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد