فايسبوكيون لـ’بنكيران’ : بَنْتك وَضَّفْتِيها وْبَنْت الشَّعب فَرْشَخْتيها

زنقة 20 . الرباط

مازالت قضية توظيف ابنة رئيس الحكومة “سمية بنكيران” تثير الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي بعد ردود افعال مختلفة من شخصيات سياسية منتمية للعدالة والتنمية خصوصاً والتي دافعت عن حق “سمية” في التوظيف فيما آخرون ذهبوا إلى اتهام أبيها رئيس الحكومة بالتدخل قصد حصولها على منصب بالأمانة العامة للحكومة.

الفايسبوك وكباقي القضايا التي تثار على الساحة السياسية المغربية أصبح مساحة واسعة للنقاش وتبادل الرؤى بين مختلف التيارات والإنتماءات وكذلك منبراً لمن لا منبر له لمحاكمة وانتقاد سياسات الحكومة و تحركات السياسيين والنقابيين وكل صناع الراي بالمملكة.

ولعل قضية توظيف “سمية بنكيران” في منصب متصرفة بالأمانة العامة للحكومة اثارت الكثير من ردود الأفعال خاصة من طرف الأشخاص المجازين العاطلين عن العمل الذين ابدو سخطهم عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي من الطريقة التي باتت تتسم بها مباريات التوظيف في المؤسسات العمومية الكبرى والوزارات حيث اعتبروا أنها تمر “حسي مسي” وباقي الشعب يصرخ في الشوارع ويتلقى الصدمات و ‘الهراوات’ على رأسه كما وقع لمعلمة احتجت مؤخراً ضمن موجة الغضب التي أطلقها الأساتذة المتدربين.

فايسبوكيون خاطبوا رئيس الحكومة بالقول ” واش بنتك كتوظفها رغم أنك رجل أعمال وتملك مشاريع خاصة في غنى عن الوظيفة العمومية في وزارة حدا باب دارك..في حين أنك تفرشخ بنات الشعب في الشوارع وتسيل دمائهم في الطرقات “.

يذكر أن “سمية بنكيران” و في أول رد لها على ما أثير حول تدخل والدها رئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران” في حصولها على منصب بالأمانة العام للحكومة قالت أنها ليست في حاجة للتبرير لأي كان “ولي ما عجبوش ما بلغته فليجردني من مواطنتي و حقي الطبيعي و الدستوري في ولوج الوظيفة العمومية عن طريق المباراة انا بنت الشعب قريت مع الشعب و لي ما له و علي ما عليه والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات”.

قد يعجبك ايضا
  1. محمد يقول

    ابنته حصلت على الماستر ونجحت في المباراة باستحقاق وبنت الشعب حصلت على الباكالوريا ولم تنجح الا في الفوضى والاضرابات بدون اي سبب ولا هدف تفرشيخ قليلة لها

  2. سليمان يقول

    بحالو بحال اللي سبقوه غير اللي ما بغاش يفيق، هو كلشي ما فراسوش و خا هو رئيس الحكومة، عيب يقول باللي ما عرفش باللي بنتو دوزات الكونكور، غادي نحيرو حيت ما بقى على من تصوت في هاد لبلاد كلشي بحال بحال، لكدوب هو العملة اللي كيتصرفو بها و موجودة عندهوم بالزايد. الله يدير شي تاويل ديال الخير و يبعد علينا هاد الوجوه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد