الذبيحة السرية تغزو سوق اللحوم بالدار البيضاء

زنقة 20 | متابعة

أطلق مهنيون في قطاع اللحوم الحمراء تحذيرات من انتشار لوبيات الذبيحة السرية بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، مؤكدين أن الذبيحة السرية تعد معضلة حقيقية وجب التدخل من أجل معالجتها، إذ تنتشر في العديد من المناطق بالدار البيضاء بالرغم من وجود مجازر حضرية.

وأوضح المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتجار و المهنيين بالدار البيضاء في بلاغ له، أن اللوبيات التي تقف وراء تفشي هذه الظاهرة تراكم أرباحا مهمة، لأن اللحوم أصبحت تدخل من جميع الأسواق الأسبوعية بكميات كبيرة تفوق معدل إنتاج المجازر من اللحوم.

وأكد المهنيون “هناك تراجعا خطيرا في إنتاج اللحوم داخل المجازر الحضرية بالدار البيضاء، وهو ما يفتح الباب أمام انتشار الذبيحة السرية”.

وأضاف البلاغ  أن ‘العديد من زبائن الجزارة بالتقسيط، خاصة المطاعم، قاطعوا المجازر الحضرية بشكل نهائي”، فيما أشار الكاتب الإقليمي للنقابة إلى أن “العديد من الوحدات الفندقية تستعمل لحوما حمراء مجهولة المصدر، الشيء الذي يضر بسمعتها وبزبائنها، كما ينعكس سلبا على المهنيين العاملين في نقل اللحوم”. مشددا على أن “الضحية يبقى هو المستهلك والمهنيون ناقلو اللحوم”، الأمر الذي “يتطلب من المجلس والسلطات التحرك لوقف هذه الفوضى، وبالتالي الحد من لحوم الذبيحة السرية”.

وطالب المهنيون بالتفاعل مع ما يجري ومراقبة مصادر اللحوم التي يتم عرضها بالأسواق، وأيضا وقف منح تراخيص نقل اللحوم التي بات أصحابها ينافسون بطرق غير مشروعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد