الحكم على معترض سيارة الملك بسنة سجناً نافذاً..و والده يستجدي محمد السادس لإطلاق سراح ابنه

زنقة 20 . الرباط

نطقت أمس الخميس المحكمة الابتدائية بالرباط،بحكمها في حق معترض سيارة الملك محمد السادس بالرباط ، بإدانته سنة واحدة سجناً نافذاً.

وكانت ذات المحكمة قد أجلت جلسة المحاكمة، بطلب من هيئة الدفاع التي طالبت بمنحها وقتاً لدراسة أكثر للملف وهو الأمر الذي استجابت له المحكمة قبل أن تصدر حكمها الأخير أمس الخميس.

وكان الحراس الخاصين للملك قد ألقو القبض على الشاب “عزيز المهيدي”، بعد اعتراضه لسيارة الملك محمد السادس الذي كان يتجول بالعاصمة الرباط وتحديداً بشارع الكفاح مقاطعة ‘يعقوب المنصور’ وتم إيداعه السجن المحلي بسلا.

وكانت مصادر من عائلة المعتقل قد أكدت أن “عزيز” يخوض إضراباً عن الطعام وحالته النفسية في تدهور حيث أسر لعائلته أنه كان يريد إيصال رسالة للملك تدعو إلى ترسيمه في عمله بمؤسسة ‘الإنعاش الوطني’.

http://www.youtube.com/watch?v=rc6toD8hG_w

من جهة أخرى كان والد “عزيز” قد وجه عبر شريط فيديو بث على “اليوتيوب” رسالة مصورة للملك محمد السادس استنجد به فيها لإطلاق سراح ابنه الذي قال أنه معيله الوحدي في الحياة .

وأضاف ناشر فيديو والد معترض سيارة الملك والذي ظهر طريح الفراش أن الأب مقعد،و طاعن في السن ويبلغ من العمر 89 سنة،وابنه “عزيز” هو معيله الوحيد.

وبنبرة حزينة وجه الأب المريض نداءً للملك محمد السادس لإطلاق سراح ابنه بالقول “أنا زحاف..وولدي هو اللي كيشري لي الدوا وكيبدل ليا حوايجي و كنطلب من سيدنا يشوف من حالي ويعفو عليه”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد