الصحافة الأمريكية تكشف كيف أنفقت ‘ميشال أوباما’ 600 مليون في ليلة واحدة بمراكش

0

زنقة 20 . الرباط

كشفت صحيفة أمريكية أن سيدة البيت الأبيض الأولى ‘ميشال أوباما’ صرفت مبلغاً قدر بـ600 ألف دولار وهو ما يعادل أكثر من 600 مليون سنتيم في ليلة واحدة بمجدينة مراكش أثناء زيارتها للمملكة لإعطاء انطلاقة برنامج دعم تمدرس الفتيات القرويات.

وقالت صحيفة The Washington Beacon أن المبلغ الذي صرفته “أوباما” في المغرب شمل حجز فنادق فاخرة وسيارات VIP بالإضافة للألبسة التي ظهرت بها برفقة بناتها مع الأميرة لالة سلمى في حفل الإفطار الذي أقامه الملك محمد السادس.

وأشارت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية من جهة أخرى أن “أوباما” اصطحبت بنتيها ووالدتها وممثلتين أحدهما أمريكية وأخرى هندية في رحلتها التي شملت ليبيريا والمغرب في إفريقيا وإسبانيا في اوربا عبر رحلات جوية كلفت الواحدة منها 300 ألف دولار.

وأضاف ذات المصدر أن ثمن الألبسة التي ارتدتها سيدة البيت الأبيض بلغ 1750 دولار فيما قامت بحجز 3 غرف في فندق رويال منصور بالمدينة الحمراء بمبالغ 50 ألف دولار و 10 آلاف دولار وهي الأجنحة الفخمة التي تقدم خدمة “SPA”.

كما قامت “أوباما”عبر توقيع عقود بحجز غرفة في فندق سوفيتيل بمراكش بمبالغ بلغت 200 ألف دولار و 31.968 دولار، والثالث 28.039 دولار، كما حجزت غرفة إضافية في منتجع “الجوهرة” الذي يعتبر المكان المفضل لنجم ريال مدريد “كريستيانو رونالدو” بمبلغ 24,934 دولار.

إضافةً لخدمات الفنادق قامت “أوباما” باستئجار سيارة خاصة بسائق، كلفت 6966 دولار، فيما بلغت تكلفة باقي السيارات المستأجرة المخصصة لجهاز الحماية و الخدمة السرية، والمكتب العسكري في البيت الأبيض، مبلغ 122.173 دولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد