إتفاق على حصر منصب النائب العاشر لعمدة طنجة على مرشحي الأغلبية

زنقة 20 ا طنجة

أفاد مصدر مطلع من داخل المجلس الجماعي لمدينة طنجة، أن اجتماعا مغلقا عقد مساء أمس الثلاثاء، بين أحزاب التحالف المسيرة للمجلس، لحسم الجدل الدائر حول مآل منصب النائب العاشر للعمدة منير ليموري.

وأكد المصدر ذاته لموقع Rue20، بأن مخرجات الاجتماع ذهبت في اتجاه حصر المقعد المتبارى حوله في مرشحي الأحزاب المكونة للتحالف (التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال والاتحاد الدستوري)، لقطع الطريق على التسريبات ومحاولات “إرضاخ” الأغلبية بإدعاء تنازل العمدة عن هذا المنصب لفائدة مرشح من حزب المعارضة، وهي “الضغوطات” التي قال المصدر نفسه عنه لا سبيل إلى تحققها بسبب ما أسماه “الالتزام السياسي” للأحزاب المشكلة للتحالف على الصعيد الوطني.

إلى ذلك، أشار المصدر ذاته إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار تشبث خلال الاجتماع ذاته بأحقية مرشحه في الحصول على منصب النائب العاشر، باعتباره الأوفر حظا في هذا السباق، مضيفا أنه “في حال حدوث أي مفاجآت فلا ينبغي أن يؤول المنصب إلى أي مرشح خارج التحالف المسير للمجلس احتراما للتعاقد الجاري بين الأحزاب المشكلة له على الصعيد الوطني”.

هذا، وظل منصب النائب العاشر لعمدة طنجة شاغرا منذ انتخاب محمد الحميدي رئيسا لمجلس عمالة طنجة أصيلة، في ظل عدم التوافق على مرشح بين أحزاب الأغلبية، وحالة الشد والجذب التي عرفها المجلس مع المعارضة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد