تقرير أممي : طنجة المتوسط خامس أفضل موانئ الحاويات في العالم

زنقة 20 ا الرباط

كشف تقرير النقل البحري 2023 الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «أونكتاد» أن ميناء طنجة المتوسط بات خامس أفضل موانئ الحاويات أداءً في العالم.

وتقدم ميناء طنجة المتوسط إلى المرتبة الخامسة عالمياً في مؤشر أفضل موانئ الحاويات أداءً في العالم خلال عام 2022، مقارنة مع المرتبة السادسة عالمياً في العام 2021، وفقاً لتقرير النقل البحري 2023.

وأظهر التقرير، الذي صدر تحت عنوان “استعراض النقل البحري لسنة 2023″، أن المغرب حافظ على موقعه على رأس الدول الإفريقية الأكثر ارتباطا بمجال النقل البحري، وذلك بفضل موقعه الاستراتيجي والدور الرئيسي والمحوري لميناء طنجة المتوسط، باعتباره أكبر ميناء للحاويات في القارة.

وفي هذا السياق، أشار التقرير إلى أن ميناء طنجة المتوسط احتل المرتبة الخامسة كأكثر الموانئ كفاءة على مستوى العالم في “مؤشر أداء موانئ الحاويات لسنة 2022″، الذي وضعه البنك الدولي ومعلومات الأسواق الصادرة عن وكالة “ستاندرد أند بورز” العالمية، وهو تصنيف يعتبر أعلى تصنيف يحصل عليه ميناء في أوروبا وشمال إفريقيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد