رئيس الحكومة : أزمة الزلزال ندبرها بكفاءة و عملية إعادة الإعمار ستبدأ خلال أسابيع

زنقة 20 ا الرباط

ترأس رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الاثنين بالرباط، اجتماع اللجنة بين الوزارية المكلفة بوضع البرنامج الاستعجالي لإعادة تأهيل و تقديم الدعم وإعادة بناء المنازل المدمرة على مستوى المناطق المتضررة من الزلزال.

وفي تصريح للصحافة عقب الاجتماع، قال أخنوش، إن الزلزال قضاء الله وقدره وفي المرحلة الحالية نقوم بتدبير الأزمة بتنسيق مع مختلف السلطات المحلية تحت إشراف وزارة الداخلية، عبر إنقاذ المتضررين وانتشال المصابين تحت الأنقاض، إضافة لتسهيل دفن الجثث في أسرع وقت ممكن فضلا عن تقديم المساعدات والإعانات لسكان المناطق المتضررة من مواد غذائية وأغطية وغيرها”.

وشدد رئيس الحكومة أن “السلطات ستواصل مجهوداتها لمساعدة المتضررين من هذا الزلزال وإيصال المساعادات طيلة الأيام المقبلة” مشيرا إلى أن “”الاجتماع الذي عقد، صباح اليوم بتعليمات ملكية، عرف وضع خطة عمل للفترة المقبلة وتقديم مقترحات بهذا الخصوص للملك محمد السادس”.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن المرحلة المقبلة ستروم إعادة تعمير وإيواء المتضررين وتأهيل المناطق المتضررة وإعادة بناء المنازل المنكوبة في الأسابيع المقبلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد